ستة نصائح في اختيار برنامج ادارة توصيل الطلبات

ستة نصائح لاختيار برنامج توصيل

هل قمت يومًا بسؤال نفسك ما مدى فاعلية استخدامك لبرنامج ادارة توصيل الطلبات؟

هل تحصل على أكبر قدر من العائد على الاستثمار كما كنت تتوقع بعد استخدامك البرنامج وهل اصبحت عمليات توصيل الطلبات لديك سريعة واكثر كفاءة؟

فإذا كنت تشعر بأن برنامج ادارة عمليات توصيل الطلبات و متابعة خدمة التوصيل اون لاين سوف تحقق لك أفضل عائد إذًا فلابد من أن تلقي نظرة عميقة و فاحصة على كيفية استخدام تطبيق متابعة الطلبات وبعض النصائح التي تساعدك في اختيار برامج ادارة عمليات توصيل الطلبات التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة وأعلى عائد.

أولاً: المرونة

كما هو معلوم أن لكل عمل طبيعة مختلفة عن الأخرى في مجال التوصيل فمثلاً توصيل المطعم تختلف طريقة عمله كلياً عن توصيل المتاجر الإلكترونية. ولاقصي استفادة ممكنة من برنامج ادارة عمليات توصيل الطلبات، فإنه يجب أن يكون مرناً حتى يناسب جميع الحالات والمتطلبات. أيضاً، قد تختلف آلية عملك في المستقبل سواءاً كانت لرفع كفاءة العمل أو لأغراض توسعية أو لأي سبب آخر وهذا يعني انه اذا لم يكن البرنامج بالمرونة الكافية فسوف تقع في مشاكل تؤثر على عملك بشكل كبير.

ثانياً: متابعة العميل

العميل هو محور النجاح في جميع الأعمال فالعمل على إرضاءه مهم جداً. في التوصيل، يجب على الشركة أن تبقي العميل على إطلاع دائم بحالة طلبه وإلى أين وصل. لذلك يجب أن يكون البرنامج مزود بخصائص لجعل العميل على تواصل وإطلاع سواءاً من خلال الرسائل التنبيهية وأيضاً خاصية تتبع طلبه أثناء التوصيل حتى يكون جاهز للإستلام.

ثالثاً: مُتابعة سلوك السائق

في الآونة الأخيرة ،أصبح متاح لدى مديري شركات توصيل الطلبات أن يتتبعوا السائقين وسلوكهم عن طريق تطبيق متابعة الطلبات؛ وبالرغم من ذلك، فإن معرفة ما يفعله السائقين لا يكفي بل توجد أشياء أخرى يجب وضعها في الحسبان ؛  فمن أجل تحقيق أقصى استفادة من خدمة التوصيل أون لاين ونظام تطبيق متابعة الطلبات، فإنه يجب على مديري ذلك التطبيق أن يقوموا بوضع بعض الأهداف التي يمكنهم  تحقيقها لدى سائقيهم، والعمل بها بجدية ومن ثم إستخدام نظام تطبيق متابعة الطلبات لمراقبة أداء السائق ومكافأة الذين يستحقون ذلك لتحقيق تلك الأهداف، فإن ذلك سوف يُحسن من سلوكهم وتقليل السلوك الخطر ويبقي السائقين مسؤولين عن سلوكياتهم باستمرار.

رابعاً: التوثيق من خلال برنامج ادارة توصيل الطلبات

برامج ادارة عمليات توصيل الطلبات تعد أسلوبًا حديثًا و أسهل بكثير من أي وقت مضى لتوثيق البيانات الهامة التي تعمل بما يتماشى مع أحدث اللوائح الحكومية حول أجهزة التسجيل الإلكترونية، ويمكن أن تسجل كل شيء من بيانات الصيانة  وبيانات تختص بسلوك السائق، ولأن البيانات يمكن تخزينها إلكترونياً؛ فإن مديري برامج تطبيق توصيل الطلبات سيستغرقون الوقت اللازم لإعداد نظمهم لتوثيق كل شيء ممكن، ولضمان هيكل تكلفة سليم لدى إدارة شركة توصيل الطلبات

خامساً: تحديد القياسات الصحيحة

يُعد كم البيانات المتاحة خلال تطبيق متابعة الطلبات كماً ضخمًا ، ويقرر مديري شركات توصيل الطلبات المقاييس التي توفر لهم أكبر قيمة ، ثم يركزون على قياس تلك المقاييس أولاً، والمقياس الشائع والمفيد هو “التكلفة لكل كيلو متر”، والتي يمكنك تتبعها بسهولة .

سادساً: الدعم الفنى السريع

وجود دعم فنى ومتابعة سريعة من قبل مقدم الخدمة هو أمر حاسم لتشغيل برنامج توصيل طلبات فعال ؛ و لضمان مستوى خدمة ممتاز يجب على مديري شركة توصيل الطلبات القيام بعمل متابعة والتاكد من سرعة استجابة برنامج ادارة التوصيل للوظائف المطلوبة منه .

 

أخيرًا فإن برنامج توصيل الطلبات من دووك يستفيد منه كل من يقدم خدمة التوصيل كشركات التوصيل والمطاعم ومعامل التحاليل، وتعد حلول دووك السحابية هى طريق النجاح فى مستقبل المشاريع الناشئة حيث ستساعد منصة ادارة ومتابعة عمليات التوصيل المقدمة من دووك اصحاب المشاريع على النجاح فى مجال التوصيل وتقديم خدمة مميزة لعملائها. سجل الآن لإدارة عملياتك بشكل أكثر كفاءة.

‎التعليقات‫:‬ 1 On ستة نصائح في اختيار برنامج ادارة توصيل الطلبات

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

logo