هل لديك شركة توصيل؟ إليك حلول لأكثر خمس مشاكل تواجهك

مشاكل شركات التوصيل

 مثل أي عمل؛ فإن شركات التوصيل تواجه مشاكل من وقت لآخر، وبمجرد الاسترخاء ومحاولة اتخاذ قرار صحيح، فأنت لا تحصل على كل ما تريده في آن واحد وذلك لأنك لا تمتلك برنامج إدارة عمليات توصيل الطلبات مُحترف و مُتكامل لمتابعة عمليات التوصيل وكل جوانب عمليات التوصيل لذلك سوف نعرض لك في هذه المقالة خمسة من أسوأ مشاكل شركات التوصيل ، والحلول التي سوف تساعدك على سير عملك في المسار الصحيح.

أولاً: سياراتي تتعرض للإهلاك بسرعة

صحيح، إذا كنت لا تستخدم طرق تقلل من الإهلاك وترفع مستوى الكفاءة. بمعنى أخر اسأل نفسك كيف أستطيع أن أقوم بعمليات توصيل أكثر في فترة أقل لكي يقل معدل استخدام السيارات مما يؤدي إلى تقليل معدل التكاليف مثل الوقود والصيانة. أفضل تلك الطرق هي إستخدام برنامج لإدارة عمليات التوصيل لتنظيم وترتيب العمليات لرفع كفاءة العمل وتقليل الوقت والتكلفة لإنجازها. فبدون نظام لإدارة عمليات التوصيل فسيكون هناك الكثير من الوقت يضيع بالنسبة لمنسقي الطلبات حيث أن عملهم يكون ورقي وبإستخدام جداول البيانات وايضاً السائقين لعدم وجود تطبيق معهم يسهل عليهم الوصول للعملاء وانجاز المهام بسرعة وكفاءة.

ثانياً: يطلُب مني العملاء نقل العناصر الهشة

يجب أن تكون مستعدًا لنقل العناصر الهشة، لأنك سوف تقوم بذلك، فيجب أن تخطط كيف تتمكن من الحفاظ على هذه العناصر الهشة ولا يجب أن تحملها بيد واحدة أثناء القيادة، فيجب عليك الحفاظ على الأشياء بطريقة محمية وأمانة ، وأنت في ذات الوقت قادرًا على القيادة بشكل جيد بكلتا اليدين والاهتمام بمتابعة توصيل الطلبات والطريق باستمرار، ومن أجل تحقيق ذلك فيمكنك أن تحمل بعض البطانيات المتحركة معك في حال طلب منك نقل عنصر هش.

ثالثاً: الميزانية المُحددة للإعلانات محدودة للغاية

ليس عليك أن تنفق العديد من الأموال من أجل الإعلان عن أي من المشاريع الناشئة الخاصة فلابد أن تعمل بخطة على جميع طرق الإعلان كما أنه يوجد العديد من الطرق المجانية التي يمكنك الإعلان عليها ومنها:

 يمكنك أن تجرب مواقع مثل “bezaat,zaahib,kulshe.com”، فإنها مواقع اعلانات مبوبة سهلة وسريعة لنشر إعلان خلالهما، ولا تنسى الاتصال المستمر بالعملاء  من خلال عرض فكرة مشروعك ، وإدارة الطلبات للعملاء المستهدفين.

 حاول إنشاء موقع ويب أو مدونة؛ فإن هناك العديد من الطرق المجانية والسهلة للقيام بذلك و الحديث عن خدمات مشروعك ، وأسعار خدمات التوصيل وما لديك من العروض التي تقدمها.

رابعاً: لا استطيع الانضباط على الجدول الزمني المطلوب مني

يجب أن تكون منظمًا، فشركات التوصيل الناجحة هى التى تكون دقيقة فى مواعيدها ، كما يمكنك البدء في الحصول على المزيد والمزيد من الطلبات، لكنك تحتاج إلى التأكد من أن لديك مخطط يوم أو غيره عن طريق جدولة دائمة في جميع الأوقات؛ متابعة توصيل الطلبات، وإدارة الطلبات لعملائك، فأنت لا تريد أن تتلقى مُكالمة هاتفية تُسأل فيها أنك لم تكن في المكان الذي يجب أن تتواجد به ، فالحفاظ على جدول زمني مُفصل لا ينبغي أن يعد مشكلة بالنسبة لك.

خامساً: أنا ضائع (تائه)

قد يواجه عامل التوصيل لديك مشكلة عدم معرفة العناوين ، سوف يطلب منك أن تصل إلى العديد من المواقع المُختلفة حول المدينة ، والتي يعد الأغلب منها لم تذهب إليها من قبل، فإن الخرائط تساعدك للوصول إلى المكان المطلوب بكل سهولة ويسر ، لكن في العموم فإنها تكون غير آمنة أثناء القيادة ؛ فلابد أن تستعين بجهاز نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي أًصبح أكثر انتشارًا، إنه ببساطة وسيلة رائعة وسهلة لتتأكد من أنك لن تضيع مرة أخرى.

 

مشاكل شركات التوصيل  لا بد أن تحدث بين الحين والآخر، ولكن بمجرد الهدوء يمكنك العثور على الحل الجيد، قراءة الخمس مشاكل السابقة تعد من أسوأ المشاكل التي قد تواجهها، ويجب عليك اتباع الحلول ، ليكن كل شيء على ما يرام.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

logo