كيف يفيد برنامج إدارة التوصيل في مطعمك

برنامج إدارة التوصيل

إذا كنت تمتلك مطعماً، يجب ان تعرف أن إضافة برنامج إدارة التوصيل هي فرصة تتيح لك تحسين مستوى الخدمة من ناحية كفاءة ودقة وسرعة التوصيل للعملاء مما يساعدك على الوصول إلى رضا العملاء والإستغلال الأمثل للموارد من سائقين وسيارات توصيل. لذا تهدف دووك إلى وضع حلول توصيل للمطاعم، وهنا عشرة أسباب تجعلك تختار نظام دووك لإدارة وتنظيم عمليات توصيل الطلبات.

1- تتبع موعد التوصيل من قبل العملاء

“مثل تطبيق أوبر” أصبح بإمكان العميل أن يتتبع السائق والطلب الخاص به ومعرفة الموعد المحدد له لتوصيل طلبه، حيث أنه بذلك يتمكن العملاء من متابعة مدة وصول طلباتهم ويحافظ مطعمك على الإلتزام بأوقات التوصيل بدقة وتجنب  التأخير.

و مع نظام دووك، يحصل جميع العملاء يستطيع تتبع عملية التوصيل في الوقت الحالى، و يمكنهم عرض موقع السائق، وأيضا الحصول على الموعد المحدد لوصول الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع كصاحب مطعم إرسال الإشعارات للعملاء مثل تأكيد الطلب، توجه السائق إلى العميل، تفاصيل الدفع في مراحل مختلفة وذلك بالإستعانة بخاصية التحديث اللحظي لحالة الطلب في نظام دووك.

2 إدارة الطلبات من مصادر متعددة

كصاحب لمطعم قد تحصل على طلبات من بعض أو كل هذه المصادر، فإن دووك تضمن أنه يمكنك استخدام منصة مركزية لإدارة تلك النظم وذلك من خلال:

  • موقع الويب الخاص بك – دووك يمكن أن تتكامل مباشرة مع أي نظام من خلال APIs.
  • الخط المباشر أو رسائل البريد الإلكتروني – يمكن لمديري المطعم تحديد مهام تسليم جديدة لأية طلبات قادمة عبر المكالمات الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني.
  • منصات تجميع المطاعم – تزايدمنصات تجميع المطاعم جعلت منها منصة قابلة للتطبيق للعملاء لاكتشاف طعامك.
  • وجود تطبيقات متكاملة مع المنصات مثل هنقرستيشن, هلوفود،  Eat24, Grubhub, Seamless, Delivery.com, Zomato, FoodPanda، وما إلى ذلك يعني أن أوامر القادمة من قائمة مطعمك يتم تحويلها مباشرة إلى مهمة تسليم و لم تعد بحاجة إلى أن تطلب من مديرك إدارة وتتبع أوامر على لوحات متعددة.

3 تطبيق للسائقين

إن مهمة السائقين هي العنصر الرئيسي في العملية برمتها، و القدرة على إسناد المهام مباشرة على هذه الخطوة، وتتبع السائقين أثناء عملية التوصيل أصبحت ممكنة من خلال الهواتف الذكية أصبحت في كل مكان..

فمن خلال التطبيق، يمكن للسائقين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها لضمان عملية توصيل ناجحة؛ ومن بعض الميزات المحددة التي يتم تمكينها بواسطة تطبيقات الجوال للعملاء:

  • بيانات العميل ورقمه وموقعه للوصول السريع
  • إضافة ملاحظات،  تحميل الصور كجزء من سير العمل.
  • قائمة بتاريخ عمليات التوصيل السابقة واماكنها
  • القدرة على الاتصال أو ارسال رسائل للعملاء مباشرة

4- خفض تكلفة عملية التوصيل

تطبيق دووك للسائقين يقدم جميع المعلومات المطلوبة عن العميل للسائق مثل اسمه ورقم جواله وموقعه وايضاً يعرض جميع مواقع الطلبات التي معه على تقنيات الخرائط الجغرافية بحيث يستطيع السائق توصيل الطلبات بطريقة سهلة ومرتبة وسريعة. هذا يعني أن مدة التوصيل سيتم إختصارها بشكل كبير مما يساعد على توفير وقت السائق، والوقت يعني تكاليف، وأيضاً توفير الوقود بشكل كبير وعدم إستهلاك مركبات التوصيل مما يساعد على توفير تكاليف الصيانة.

5- إدارة علاقات العملاء

من الصعب عليك كمدير لمطعم ان تعرف كيف تمت كل عملية توصيل وهل العميل راضي عن خدمة التوصيل لديك ام لا لكن باستخدام برنامج التوصيل من دووك يمكنك معرفة تاريخ كل عملية توصيل فى مطعمك وكل التفاصيل .

بالإضافة إلى ذلك، يتم تخزين المعلومات العامة من كل عميل بأمان ويسهل الوصول إليها من خلال لوحة القيادة الخاصة بك ، ودووك تساعدك على:-

  • قياس مستوى رضا العملاء
  • تحسين المنتج أو الخدمة من خلال التقارير المفصلة لإتخاذ إجراءات بشأن المشاكل

6- سرعة إتخاذ القرارات

المسؤول عن توزيع عمليات التوصيل يستطيع اختصار الكثير من الوقت في عملية إدارتها لإن كل المعلومات والبيانات متوفرة لديه في لوحة تحكم متقدمة تحوي خرائط ونقاط الإستلام التسليم بحيث يستطيع تقسيمها على السائقين خلال دقيقة. فلو تخيلنا أن مدير التوصيل لديه عشرين طلب في نفس الوقت، فإن آلية توزيع الطلبات بالطريقة اليدوية من خلال أوراق وفواتير قد تستغرق إلى ١٥ دقيقة لتقسيمها على ٣ مجموعات بناءاً على المنطقة الجغرافية. بعد ذلك يسلم كل سائق مجموعة ( ٧ طلبات\أوراق) وحين خروج السائق من الفرع، فإنه لا يستطيع إتخاذ قرار من الأقرب أو أي طريق يجب أن يسلكه لإكمال عملية التوصيل بأسرع وقت وجهد.

لكن مع دووك، فإن مدير التوصيل تتوفر لديه كل المعلومات ومواقع الطلبات على خرائط متقدمة بحيث يستطيع تقسيم وإسناد الطلبات للسائقين في أقل من دقيقة والسائق حين لحظة خروجه من الفرع يستطيع أن يسلك أقرب وأفضل طريق لتوصيل الطلبات. هذا بالتأكيد يوفر الكثير من الوقت والجهد وأيضاً يساهم في تحسين خدمة التوصيل بشكل كبير مما يؤدي إلى معدل رضا عملاء عالي.

7- تحليل البيانات

البيانات التي تم جمعها لا فائدة منها إذا كانت لا تساعد على الوصول الى رؤى تجارية جيدة، لذلك من أجل تقديم خدمة توصيل عالية الجودة، من الضروري الوصول إلى البيانات المستندة إلى البيانات من العملاء والعمليات الميدانية.

دووك تساعدك للحصول على صورة واضحة مما يتيح لك الوصول إلى رؤى في مهام التسليم والأنشطة من خلال:

  • مقاييس مستوى التوصيل – يمنحك معلومات عن نسبة إنجاز المهمة الناجحة وبيانات تأخير مستوى المهمة.
  • مقاييس مستوى سائق التوصيل – يساعدك في مقارنة أداء القوى العاملة الخاصة بك.
  • تاريخ كل عملية توصل – الوقت والمكان والتوصيل البيانات ذات الصلة

8- سرعة الاستجابة  

حينما يتصل بك عميلك يسأل عن طلبه، فإنه من الصعب جداً إجابته وخدمته بشكل دقيق إذا كان طلبك خارج المطعم. لكن مع نظام دووك فإنك ستكون متميز في هذه الخدمة حيث أنك تستطيع معرفة طلب العميل والسائق وكم المدة التي سيتغرقها السائق للوصول. بالتأكيد، خدمة العميل بهذا الشكل المميز سوف تساعدك في الحصول على ولاءه وهذا هدف أساسي في كل مطعم.

9- إدارة الفروع من اى مكان 

كمدير مطعم يعتمد على دووك، فإنه سيكون بإمكانك الوصول إلى لوحة القيادة الخاصة بك من أي مكان وأي جهاز محمول، بما في ذلك سطح المكتب، الهاتف الذكي، الخ وهذا يجعل حياتك أسهل، حيث ليست هناك حاجة لتكون متواجد باستمرار في  المطاعم الخاصة بك لإدارة النشاط.

و بإمكانك إبقاء العين على كل شيء، أينما كنت،ف أنت تدير العديد من الأنشطة التجارية، فستتمكن مع دووك من إدارة توصيل الطلبات للمطاعم وفروعها  الخاصة بك، من لوحة أجهزة القياس واحد فقط من خلال إنشاء فرق تشغيل وتوصيل مختلفة التي تتوافق مع المطاعم المختلفة.

10- عدة فوائد فى برنامج إدارة التوصيل

حقيقة أن برنامج إدارة التوصيل من دووك متاح و يضمن أنه يمكنك البدء في استخدامه على الفور ، ونحن نعتقد أن لدينا اقتراحات قيمة والتي يمكنك أن تبدأ مما يتيح لك العائد على الاستثمار فورا ، والحصول على اتصال مع فريق الدعم لدينا إذا لم تكن مقتنعا بعد حول كيفية دووك يمكن أن يساعدك على تحسين قوة العمل الخاصة بك أثناء عملية التسليم، وهذا يساعدك على إسناد أوامر التوصيل اليدوي أكثر كفاءة بكثير.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

logo