لماذا يحتاج مشروعك لبرنامج إدارة عمليات توصيل الطلبات؟

لماذا يحتاج مشروعك لبرنامج توصيل

مع كل الضغوطات المحيطة حولك سواء كنت شركة ناشئة او مشروع لديه عدد كبير من العملاء  انت تحتاج الى  تحقيق خدمة توصيل سريعة، حيث أنه بمجرد التخلص من هذا العبء واختيارك لشركة تساعدك على ادارة عمليات توصيل الطلبات فمن السهل أن تنسى كم الضوضاء في التسليم والمتابعة وترك الكثير من التساؤلات مثل أين السائق ؟ هل قام بتسليم المنتج؟ هل المستهلك مُرضي عن الخدمة؟ ؛ ونبدأ بعد التخلص من هذا العبء إلى السعي لتقديم مزايا أخرى للمُستهلك ، فمن منا لا يفكر في خدمة سريعة وبسيطة لتوصيل الطلبات للمستهلك دون ان يترك منزله؟ بأعلى كفاءة وسرعة وجودة ولكننا ندرك أيضًا سباق الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والتحدي بينهم لتحقيق توقعات المستهلكين المتزايدة.

وفي الوقت الحالي الذي نتعايش فيه مع التكنولوجيا الحديثة واتجاه معظم الشركات الى استخدام ادوات وبرامج تساعد على تقديم خدمة افضل لعملائها ؛ وهنا نتناقش في أهم ميزتين ستتوفر لديك عند استخدام برنامج إدارة عمليات توصيل الطلبات.

أولاً: توقعات العملاء

تتزايد تطلعات العملاء الى طلب توصيل المنتجات بشكل سريع وضمان جودة عملية التوصيل وذلك عن طريق توفير الخبرات اللازمة في ذلك المشروع عند الطلب، فمثلا يتوقع العميل وجود تفاصيل المنتج او الخدمه التى يطلبها ويجب ان يكون قادر على متابعة الطلب بشكل دائم .

فإذا كان مشروعك الصغير يختص ببيع الكوكيز والمشغولات اليدوية الصغيرة مثلا  فإنك تحتاج ان تقدم خدمة توصيل مميزة واحترافية حتى يسوق لك العملاء على انك علامه تجارية تحترم الجودة والمواعيد .

ثانياً: التواصل الفعال

معظم العملاء يختارون تسليم الجدولة (النقدية) سواء عند التسليم أو عند الطلب ، ومن أجل عمل إدارة عمليات توصيل الطلبات؛ فقد كان من البداية البعض يستخدم الورق والقلم، المكالمات الهاتفية، و جداول البيانات الفوضوية، أما البقية فكانوا يستخدمون برمجيات المشاريع المُملة التي كانت في فترة التسعينات و في حين أنه يستغرق الموظف كل طلب حوالي 12 دقيقة لكل عميل لاتخاذ طلبه، وتوثيقه، وتمريره للسائق ثم توصيله مرة أخرى للعميل ومتابعة الأمر؛ وكلما تتزايد سلسلة البيانات تزداد مخاطر فقدان الاتصال بشكل كبير .

لذلك فإن طريقة سير العمل المُعقدة تحتاج إلى جهد كبير من الشركة حيث يفقد الفريق الاهتمام بالمستهلك مما يؤدى الى الحصول على رد فعل سيء ، على العكس عندما يتوفر لديك برنامج ادارة عمليات توصيل الطلبات تستطيع ان تقدم تجربة أفضل لدى العملاء، فالسائقين يعرفون بالضبط ما يأخذون وإلى أين؛ ويجب على فريق الدعم الخاص بك أن يرأس كل عملية تسليم للتأكد من وصولها للعميل على أكمل وجه.

وقد لاحظنا أن هناك بعض الهفوات الأخرى التي تواجهك مع عملية برنامج متابعة وإدارة الطلبات اليدوية التي تستخدمها بعض الشركات الصغيرة، وهي أنها تترك مجالاً لنوع آخر من الأخطاء: الإبلاغ الذاتي، فإنك تحتاج إلى أن يكون هناك فهم لتكاليف القيادة الخاصة بهم ومعظم الشركات الصغيرة لديها تقرير ذاتي عن السائقين في طريقة كتابة المسافات في بداية ونهاية كل وردية عمل ،وهذا يترك مجالاً لزيادة النفقات والبيانات المضللة الخاصة بالميزانية، كما أن أجهزة الاستشعار في الهواتف الذكية الخاصة بك متوفرة لدى السائقين ؛ من حيث نظام تحديد المواقع ، فمن خلالها يمكن أن تجمع البيانات التي توفر لك رؤى في الوقت المناسب حول الأداء الفردي والجماعي، ويسمح لك إدارة عمليات توصيل الطلبات بمتابعة أكثر دقة للسائقين.

كيف تساعدك شركة دووك؟

دووك توفر لك برنامج إدارة عمليات توصيل الطلبات إحترافي ومرن جداً حتى تتمكن من التركيز في عملك؛ حيث أننا قمنا بإجراء مقابلات مع مئات أصحاب الأعمال  والسائقين والعملاء والفرق التشغيلية  للحصول على فهم عميق لأسلوب أكثر فعالية لتصميم برنامج ادارة عمليات توصيل الطلبات بطريقة مضمونة ، ومن اليوم الأول فإن برامج دووك تتميز بالسهولة، لذلك لن تحتاج أي من خبراء تقنيين لفريقك، كما أنك لن تحتاج إلى إضاعة أشهر تحاول معرفة ما إذا كان هذا هو المنتج المناسب لك، وعليك أن ترى على الفور نتائج  أكثر كفاءة، وتسليم أكثر سلاسة، والعملاء سوف يكونوا سعداء.

‎التعليقات‫:‬ 1 On لماذا يحتاج مشروعك لبرنامج إدارة عمليات توصيل الطلبات؟

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

logo